الصفحة الرئيسية - مقالات > إحترف التسويق الالكتروني فى 7 خطوات

إحترف التسويق الالكتروني فى 7 خطوات

7 خطوات لإحتراف التسويق الإلكترونى.

كيفية تعلم التسويق الإلكترونى بشكل صحيح  تعد من اكبر العقبات التى تواجه معظم المبتدئين فى هذا المجال.

فى هذه المقالة ستتعرف على أهم الخطوات التى تساعدك على إحتراف التسويق بالشكل الصحيح فى أقل وقت ممكن وبداية حصولك على وظيفة من أكثر الوظائف المطلوبة فى وقتنا الحالى.

  1. التعرف على أساسيات ومفهوم التسويق بشكل عام والتسويق الإلكترونى بشكل خاص.
  2. التعرف على أساسيات كل فرع من فروع التسويق الإلكترونى.
  3. تحديد التخصص المفضل بالنسبة إليك.
  4. البدأ فى الدراسة فى هذا التخصص بتعمق أكبر.
  5. التدريب على ما تعملته بشكل مستمر.
  6. تطبيق ما تعملته لأحد العملاء ولو بشكل مجانى .
  7. متابعة التطور فى تخصصك بشكل مستمر.

بعد التعرف على أهم الخطوات إليك كيفية تنفيذ كل خطوة بالتفصيل.

 

  • التعرف على أساسيات ومفهوم التسويق بشكل عام والتسويق الإلكترونى بشكل خاص:

دراسة التسويق ومهاراته والتعرف على أهم مفاهيمة هى الفرق الجوهرى بين المسوق المحترف والمسوق التقليدى، فالتسويق الإلكترونى هو جزء لا يتجزء من التسويق بشكل عام.

لذلك دراسة مفاهيم وأساسيات التسويق ستساعدك بشكل كبير على إجتياز أول مرحلة للإحتراف.

  • التعرف على أساسيات كل فرع من فروع التسويق الإلكترونى:

التسويق الإلكترونى يحتوى على أكثر من 7 تخصصات منها ال "seo" وال "sem"  ومنشئ المحتوى الإلكترونى ، كاتب المحتوى الإلكتورنى ، متخصص وسائل التواصل الإجتماعى، مسئول الإعلانات المدفوعة. 

بشكل أساسى تعتبر هذه هى المجالات الرئيسية فى التسويق الإلكترونى والتى تعد من أكثر الوظائف المطلوبة فى وقتنا الحالى.

  • تحديد التخصص المفضل بالنسبة إليك:

بعد التعرف على مختلف التخصصات ومفاهيمها يتبقى لك خطوة إختيار التخصص. 

ويبقى هنا السؤال الأهم كيف تحدد المجال المناسب لك؟

إختيار التخصص يعتمد بشكل رئيسى على مهاراتك وما تفضله فلا يوجد تخصص واحد مفضل للجميع ، ولكن يمكنك التعرف على قدراتك بمجرد بدء التطبيق بشكل عملى ومدى تطورك وتقبلك للتعلم بشكل أكبر عن هذا التخصص

  • تحديد التخصص المفضل بالنسبة إليك:

بعد التعرف على مختلف التخصصات ومفاهيمها يتبقى لك خطوة إختيار التخصص. 

ويبقى هنا السؤال الأهم كيف تحدد المجال المناسب لك؟

إختيار التخصص يعتمد بشكل رئيسى على مهاراتك وما تفضله فلا يوجد تخصص واحد مفضل للجميع ، ولكن يمكنك التعرف على قدراتك بمجرد بدء التطبيق بشكل عملى ومدى تطورك وتقبلك للتعلم بشكل أكبر عن هذا التخصص.

  • البدأ بالدراسة بتعمق أكبر: 

بعد الوصول إلى التخصص المفضل يتبقى لك أهم خطوة وهى الإحتراف.

وتعنى بشكل واضح معرفة كافة التفاصيل عن تخصصك وأهم العاملين فيه ومتطلباته فى سوق العمل.

وبعدها ننتقل للخطوة التالية

  • التدريب : 

التدريب بشكل مستمر وتطبيق ما تعلمته يوميا هى أقوى وسيلة تساعدك على الوصول لمستوى المحترفين فى أسرع وقت.

ولا يشترط التدريب أن يكون مع عميل أو شركة بل يمكنك التدرب على عملاء وهميين وتنفيذ ما تعلمته بشكل عملى.

  • تطبيق ما تعلمته مع أحد العملاء: 

بعد التدريب يظل بداخلك شعور أنك لست مستعد للعمل ، حارب هذا الشعور وابدأ فى خطوتك التالية فورا. وابدأ بعرض خدماتك بشكل مجانى على العملاء وذلك لسبيين: 

  1. كسر حاجز الخوف والتردد والبدأ فى التعرف على سوق العمل بشكل فعلى.
  2. تكوين سابقة أعمالك سيساعدك على إكتساب المزيد من العملاء بشكل مستمرعن طريق منصات العمل الحر

  • متابعة التطور فى تخصصك بشكل مستمر:

بعد إن إكتسبت المزيد من العملاء تبدأ رحلتك فى عالم التسويق الإلكترونى ، ولكى تستمر فى هذه الرحلة يجب عليك الإستمرار فى التطور بشكل مستمر. فهذا المجال من أكثر المجالات المتطورة بشكل هائل ويجب عليك متابعة كل جديد بشكل مستمر والبدأ فى إتقان تخصص أخر بخلاف تخصصك الحالى ، وهذا سيساعدك مع الوقت على أ تصبح مسوق إلكترونى محترف.

7 خطوات لإحتراف التسويق الإلكترونى.

كيفية تعلم التسويق الإلكترونى بشكل صحيح  تعد من اكبر العقبات التى تواجه معظم المبتدئين فى هذا المجال.

فى هذه المقالة ستتعرف على أهم الخطوات التى تساعدك على إحتراف التسويق بالشكل الصحيح فى أقل وقت ممكن وبداية حصولك على وظيفة من أكثر الوظائف المطلوبة فى وقتنا الحالى.

  1. التعرف على أساسيات ومفهوم التسويق بشكل عام والتسويق الإلكترونى بشكل خاص.
  2. التعرف على أساسيات كل فرع من فروع التسويق الإلكترونى.
  3. تحديد التخصص المفضل بالنسبة إليك.
  4. البدأ فى الدراسة فى هذا التخصص بتعمق أكبر.
  5. التدريب على ما تعملته بشكل مستمر.
  6. تطبيق ما تعملته لأحد العملاء ولو بشكل مجانى .
  7. متابعة التطور فى تخصصك بشكل مستمر.

بعد التعرف على أهم الخطوات إليك كيفية تنفيذ كل خطوة بالتفصيل.

 

  • التعرف على أساسيات ومفهوم التسويق بشكل عام والتسويق الإلكترونى بشكل خاص:

دراسة التسويق ومهاراته والتعرف على أهم مفاهيمة هى الفرق الجوهرى بين المسوق المحترف والمسوق التقليدى، فالتسويق الإلكترونى هو جزء لا يتجزء من التسويق بشكل عام.

لذلك دراسة مفاهيم وأساسيات التسويق ستساعدك بشكل كبير على إجتياز أول مرحلة للإحتراف.

  • التعرف على أساسيات كل فرع من فروع التسويق الإلكترونى:

التسويق الإلكترونى يحتوى على أكثر من 7 تخصصات منها ال "seo" وال "sem"  ومنشئ المحتوى الإلكترونى ، كاتب المحتوى الإلكتورنى ، متخصص وسائل التواصل الإجتماعى، مسئول الإعلانات المدفوعة. 

بشكل أساسى تعتبر هذه هى المجالات الرئيسية فى التسويق الإلكترونى والتى تعد من أكثر الوظائف المطلوبة فى وقتنا الحالى.

  • تحديد التخصص المفضل بالنسبة إليك:

بعد التعرف على مختلف التخصصات ومفاهيمها يتبقى لك خطوة إختيار التخصص. 

ويبقى هنا السؤال الأهم كيف تحدد المجال المناسب لك؟

إختيار التخصص يعتمد بشكل رئيسى على مهاراتك وما تفضله فلا يوجد تخصص واحد مفضل للجميع ، ولكن يمكنك التعرف على قدراتك بمجرد بدء التطبيق بشكل عملى ومدى تطورك وتقبلك للتعلم بشكل أكبر عن هذا التخصص

  • تحديد التخصص المفضل بالنسبة إليك:

بعد التعرف على مختلف التخصصات ومفاهيمها يتبقى لك خطوة إختيار التخصص. 

ويبقى هنا السؤال الأهم كيف تحدد المجال المناسب لك؟

إختيار التخصص يعتمد بشكل رئيسى على مهاراتك وما تفضله فلا يوجد تخصص واحد مفضل للجميع ، ولكن يمكنك التعرف على قدراتك بمجرد بدء التطبيق بشكل عملى ومدى تطورك وتقبلك للتعلم بشكل أكبر عن هذا التخصص.

  • البدأ بالدراسة بتعمق أكبر: 

بعد الوصول إلى التخصص المفضل يتبقى لك أهم خطوة وهى الإحتراف.

وتعنى بشكل واضح معرفة كافة التفاصيل عن تخصصك وأهم العاملين فيه ومتطلباته فى سوق العمل.

وبعدها ننتقل للخطوة التالية

  • التدريب : 

التدريب بشكل مستمر وتطبيق ما تعلمته يوميا هى أقوى وسيلة تساعدك على الوصول لمستوى المحترفين فى أسرع وقت.

ولا يشترط التدريب أن يكون مع عميل أو شركة بل يمكنك التدرب على عملاء وهميين وتنفيذ ما تعلمته بشكل عملى.

  • تطبيق ما تعلمته مع أحد العملاء: 

بعد التدريب يظل بداخلك شعور أنك لست مستعد للعمل ، حارب هذا الشعور وابدأ فى خطوتك التالية فورا. وابدأ بعرض خدماتك بشكل مجانى على العملاء وذلك لسبيين: 

  1. كسر حاجز الخوف والتردد والبدأ فى التعرف على سوق العمل بشكل فعلى.
  2. تكوين سابقة أعمالك سيساعدك على إكتساب المزيد من العملاء بشكل مستمرعن طريق منصات العمل الحر

  • متابعة التطور فى تخصصك بشكل مستمر:

بعد إن إكتسبت المزيد من العملاء تبدأ رحلتك فى عالم التسويق الإلكترونى ، ولكى تستمر فى هذه الرحلة يجب عليك الإستمرار فى التطور بشكل مستمر. فهذا المجال من أكثر المجالات المتطورة بشكل هائل ويجب عليك متابعة كل جديد بشكل مستمر والبدأ فى إتقان تخصص أخر بخلاف تخصصك الحالى ، وهذا سيساعدك مع الوقت على أ تصبح مسوق إلكترونى محترف.

مواضيع مرتبطة